شات المناهرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع: مراحل النمو ( فترة الحمل )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: موضوع: مراحل النمو ( فترة الحمل )   الإثنين أبريل 11, 2011 3:31 am


يتأثر الطفل وهو جنين جسمانياً ونفسياً بكل شىء يحدث للأم بدءاً من نظامها الغذائى او تناولها للعقاقير الطبيه وحتى انفعالاتها ويتأثر ايضاً بمن تحبهم او من تنفر منهم وفى هذه الفتره لابد من ان تشعر الام الجنين بمحبتها له وذلك من خلال ملاطفته بتدليك البطن او الربت عليها بحنان وكذلك يجب اتباع ارشادات الطبيب المتابع فى النظام الغذائى وفى استخدام اى دواء .
كما ان الجنين يتأثر بأنفعالات الام وحالتها النفسيه حيث انه اثناء الانفعال تفرز فى دم الام نتيجة الانفعال مواد كيميائيه مثل الادرينالين والنورأدرينالين وهذه المواد بدورها تنتقل خلال المشيمه الى دم الطفل واذا تكرر انفعال الام كثيراً قد تؤثر هذه المواد على الجهاز العصبى للجنين فيولد الطفل عصبى المزاج .
وقد اثبتت التجربه ان الطفل الذى يتسمع الى الموسيقى مع امه قبل ولادته ، يكون اهدأ من الطفل الذى لم يستمع الى الموسيقى وهو فى بطن امه . وبعد ولادته انه يكف عن البكاء اذا استمع الى الموسيقى .
ولهذا ننصح بابتعاد الام الحامل قدر المستطاع عن الانفعالات النفسيه الشديده والتوتر ويجب ان يؤهل الوالدين خلال هذه الفتره لأسلوب التعامل مع الطفل المولود حيث ان فترة الحمل والسنين الاولى فى حياة الطفل لها التأثير الحاسم فى تكوين شخصيته وانفعالاته........

[url][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع: مراحل النمو ( فترة الحمل )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات المناهرى :: الاسره والطفل-
انتقل الى: