شات المناهرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أشهى أطباق المطبخ المكسيكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

مُساهمةموضوع: أشهى أطباق المطبخ المكسيكي    الإثنين مايو 09, 2011 8:18 am

اليوم من المكسيك جاي لعند الامامير اكل مكسيكي وخلونا مع الشرح :

أشهى أطباق المطبخ المكسيكي
جوان أوبرا

هل سبق أن أعددت الغواكامولي (صلصة الأفوكا المكسيكية) في هاون من الحجر؟ أو خبزت حبة جوز هند ناضجة؟
إليك بعض أسهل وصفات الطاهي المكسيكي أرغوستين غايتان: لفافات (enchiladas) الدجاج مع الصلصة الخضراء، الغواكامولي، والصلصة الخضراء.
تتوافر المكوّنات كافة في المتاجر التي تبيع أطعمة مكسيكية. ولإعداد هذه الوصفات تحتاجين أيضاً إلى هاون حجري. ولكن احرصي على صقله أولاً لئلا تدخل أطباقك قطع من الحجر. حفّي المدقّة على الجرن إلى أن يصبحا كلاهما ناعمين. ثم اغسليهما وجففيهما جيداً. ضعي حفنة من الرز في الجرن واسحقيها بالمدقة. كرري هذه العملية بضع مرات. بعد ذلك، إغسلي الهاون وافركي الجرن والمدقة بالزيت النباتي. واغسليهما ثانية. يوضح غايتان: {عليك بعد كل استعمال غسل الهاون بالصابون والماء الدافئ وفركه بفرشاة}.
لفافات الدجاج والصلصة الخضراء (6 أشخاص)
مقادير الدجاج:
دجاجة صغيرة مقطعة إلى ثماني قطع.
ثمانية أكواب من الماء.
½ بصلة بيضاء أو صفراء مقشرة.

ملعقتان صغيرتان ونصف الملعقة من الملح، مقسّمة أو حسب الذوق.



½ بصلة حمراء مفرومة فرماً ناعماً.
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.
الصلصة:
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
كوبان من الصلصة الخضراء (واردة أدناه).
كوب من مرق الدجاج.
½ ملعقة صغيرة من الملح، أو حسب الذوق.
¼ ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.

اللفافات:
كوبان من جبنة مونتيراي جاك (جبنة بقر طرية بعض الشيء) المبروشة.
½ كوب من الزيت النباتي.



ضمة صغيرة من الفجل مقطعة إلى دوائر رقيقة.

1 كوب من الكريما المكسيكية أو الكريما الطازجة.
الطريقة
فصوص ثوم مقشرة. 8 سيقان من الكزبرة. 3 سيقان كبيرة من النعناع الطازج. 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 8 سيقان من الكزبرة. 12 قطعة من عجينة التورتيلا الجاهزة. 24 دائرة رقيقة من البصل الأحمر الصغير. 6 أوراق صغيرة من لب الخس مجفّفة جيداً بعد غسلها. 1 كوب من فتات الجبنة الطازجة
لتحضير الدجاج:
- ضعي قطع الدجاج في قدر كبيرة قعرها غليظ وغطيها بالماء. أضيفي البصل والثوم وملعقتين من ملح البحر إلى القدر. واتركيها على نار عالية حتى تغلي. ثم دعيها تواصل الغليان على نار متوسطة مدة 20 دقيقة أو إلى أن تتصاعد رائحة الدجاج الطيبة.
- أضيفي سيقان الكزبرة والنعناع. وواصلي الطهو لـ25 دقيقة إضافية، أو إلى أن يصبح الدجاج طرياً وصالحاً للأكل.
- أتركي الدجاج ليبرد في المرق. ثم صفّي هذا الأخير واحتفظي به. تخلّصي من البصل والثوم والأعشاب. ثم انزعي لحم الدجاج وارمي العظم.
- حمي زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة. أضيفي إليه البصل الأحمر وقلّيه مدة 30 إلى 45 ثانية مع مواصلة تحريكه. صبّي فوقه الدجاج المقطع، ½ ملعقة صغيرة من ملح البحر، والفلفل وحركّي المكوّنات جيداً. ثم صبي فوقها من ربع إلى نصف كوب من مرق الدجاج كي يصبح اللحم طرياً. تذوّقي الخليط وأضيفي إليه مزيداً من الملح إذا أردت. واصلي طهو الدجاج لعشر ثوان إضافية، ثم ارفعيه عن النار وضعيه جانباً.
لإعداد الصلصة:
- في مقلاة قعرها غليظ، حمّي زيت الزيتون على حرارة متوسطة. أضيفي الصلصة الخضراء واطهيها مدة دقيقة من دون التوقّف عن تحريكها. ثم صبي فوقها مرق الدجاج مع الملح والكمون والكزبرة. - أتركيها تغلي على نار متوسّطة لأربع دقائق. ثم ارفعيها عن النار، غطيها، وضعيها جانباً.

طريقة الجمع والتقديم:
- حمّي الفرن مسبقاً على حرارة 175 درجة مئوية. أمزجي الدجاج مع نصف كمية جبنة مونتيراي جاك.
- في مقلاة كبيرة، حمّي ملعقة كبيرة من الزيت النباتي على نار متوسطة. قلي قطع التورتيلا قليلاً، خمس ثوان لكل جانب، إلى أن تصبح طرية. ثم انقليها إلى طبق.
- كرري هذه العملية إلى أن تنتهي من جميع قطع التورتيلا، مضيفة ملعقة كبيرة من الزيت النباتي إلى المقلاة قبل قلي كل قطعة. إحرصي على ألا تصبح أطراف التورتيلا مقرمشة أو لونها بنياً. كدّسي التورتيلا في طبق.
- غمّسي قطعة التورتيلا في الصلصة وضعي كل منها في طبق. ضعي فوقها 3 ملاعق كبيرة من مزيج الدجاج ولفيها. كرري العملية نفسها مع كل قطع التورتيلا، ثم ضعي اللفافات في صينية للخَبز، الواحدة إلى جانب الأخرى.
- غطّي اللفافات بما تبقى من الصلصلة ورشّي فوقها ما تبقى من جبنة مونتيراي جاك. ضعي الصينية في الفرن المحمى مسبقاً واتركيها داخله 10 دقائق.
- قدّمي اللفافات ساخنة. زيّنيها بدوائر البصل والخس والفجل. ضعي فوقها الجبنة الطازجة والكريماjavascript:emoticonp('Very Happy')
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أشهى أطباق المطبخ المكسيكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات المناهرى :: منتدى المطبخ-
انتقل الى: